::: منتدى حبيب المسيح ::: Forum Habib Christ :::



اهلاا وسهلاا

بالزائر فى منتدى حبيب المسيح

منتدى حبيب المسيح فى انتظار

تسجيلك

مشركاتك موضيعك

المسيح يكون معاك

::: منتدى حبيب المسيح ::: Forum Habib Christ :::

منتديات حبيب المسيح للمستخدمين المسيحيين في جميع انحاء العالم. Forums Habib Christ users to Christians all over the world.
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قسم الرياضه  الاخبار المسيحية والعامة   كتب مسيحية  
( هتوحشنا.... يا.... بابا..... شنودة..... اذكورناا.... فى ....صلاواتك .... يا......  بابا ...... شنودة )
إذا أتت عليك تجربة فلا تبحث عن سببها...بل احتملها بدون حزن +++ القديس مرقس .......... الذين اختبروا الضيقة فقط ولم يختبروا المعونة الإلهية فهم قوم لم يفتحوا عيونهم جيدا لكى يبصروا الله+++البابا شنوده الثالث
مبارك شعبى مصر
صلوات التوبة التى فيها تتذكر كل خطاياك أمام الرب وتندم عليها تطلب المغفرة فى انسحاب قلب
شعب مصر فى خطر يااااااااااااااااااااااااااااااااااااارب  مصر   كلها فى ايدك يارب

نعتذر عن ايقاف منتدى حوار فى الديانه المسيحيه  بسبب تطوير المنتدى الحوار الاديان وبسبب الاسلوب الغير لائق  وشكراا لك  


شاطر | 
 

 قوات الشرطة تهدم سور أرض يملكها أقباط بالقوصية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
†خادم الرب المجد†
Admin
avatar

شخصيه : ذكر عدد المساهمات : 1488
تاريخ التسجيل : 05/04/2008
مكان : + + alex + +

بطاقة الشخصية
لائحة الخيارات: بطاقه

مُساهمةموضوع: قوات الشرطة تهدم سور أرض يملكها أقباط بالقوصية   السبت أبريل 18, 2009 1:55 pm

قوات الشرطة تهدم سور أرض يملكها أقباط بالقوصية خشية التبرع بها للكنيسة!




23/01/2009 - 12:00:26 CET



*اعتقال 9 أقباط وإصابة 3 ونفوق ماشية نتيجة إطلاق القنابل المسيلة للدموع على الأقباط!
*الكنيسة تبدي استياءها من الإجراءات الأمنية والتعدي على الأقباط وممتلكاتهم!
متابعة / نادر شكري
قامت قوات أمن أسيوط أمس الخميس مدعمة بالبلدوزرات بهدم سور يحيط بأرض فضاء يملكه أقباط بعزبة "الأسقف" بمركز القوصية، وعندما حاول الأقباط الاعتراض على عملية الهدم الغير قانونية قامت الشرطة بالاشتباك معهم وأطلقت القنابل المسيلة للدموع مما أسفر عن إصابة ستة أقباط منهم ثلاثة سيدات ونفوق "موت" بعض الماشية التي كانت داخل السور، وألقت الشرطة القبض على 9 أقباط من الذين أبدوا اعتراضهم لهذا الإجراء وتم إحالتهم لنيابة القوصية لمباشرة التحقيق.




روى أحد أقباط القرية وقائع الأحداث قائلاً: عزبة "الأسقف" يمثل الأقباط فيها 50 % من تعداد العزبة البالغ عددها 6 آلاف نسمة وقام 3 أقباط كانوا يعملوا بالكويت بشراء قطعة أرض داخل العزبة تبلغ مساحتها 6 قراريط أي ما يوازي 1050 متر2، وأصبحت الأرض شركة بين الثلاثة أقباط وهم نادي عطا لله جلاب وحشمت مرزق جلاب ومرزق ثابت بطرس وتقع الأرض بالقرب من كنيسة السيدة العذراء بالعزبة بمسافة 30 متر.
ومنذ ثلاثة شهور قاموا بتسوير الأرض ببناء سور حولها لحمايتها وتحديد ملكيتها واستغلالها في تربية بعض المواشي بها ولكن أثناء البناء تجمهر عدد من مسلمي العزبة وحاولوا هدم السور ولكن قوات الشرطة تدخلت وألقت القبض على أصحاب الأرض الثلاثة وتم أخذ تعهدات وإقرارات عليهم بأن هذه الأرض لا يجوز التبرع بها أو التنازل عنها لصالح الكنيسة وتم إخلاء سبيلهم بعد تحويلهم للنيابة لتحديد جلسة للنظر في المباني التي أقيمت على الأرض وأصبح الأمر أمام القضاء.
ويضيف المصدر مضت ثلاثة شهور دون أدنى مشكلات حيث أصبح الأمر في يد القضاء وهناك جلسة سوف تنظر في شهر فبراير المقبل ولكن فوجئنا أمس الخميس 21 يناير بقيام قوات أمن أسيوط وعدد من القيادات الأمنية ومباحث مركز القوصية ومعهم بلدوزرين وقاموا بالتعدي على الأرض وهدم السور دون وجود قرار رسمي بذلك أو سبق إنذار.




وتم تسوية السور بالأرض تماماً وعند ذلك خرج الأقباط ليعترضوا على هذه الإجراءات والهجوم التعسفي إلا أن قوات الشرطة تعاملت معهم بعنف وتم إطلاق القنابل المسيلة للدموع ضدهم حتى أن بعض الماشية داخل السور نفقت "ماتت" نتيجة الاختناق من دخان القنابل وأسفرت الاشتباكات عن إصابة ما لا يقل عن ستة أقباط منهم السيدة شربات شهدي سدراك 31 عاماً، وكانت قد أجرت عملية إزالة سرطان الثدي، وتعدى أحد الضباط عليها مما أدى إلى نزيف جرح العملية، وإصابة سامية صالح عبده وأرزاق عدلي جندي وإصابة أيضا كلاً من وليد رشدي ذكي 25 عاماً وجرجس تواب عبد المسيح وسعيد حشمت مرزق، وألقت الشرطة القبض على 9 آخرين بتهمة اعتراضهم للشرطة.
عشرة أفراد منهم مرزق ثابت عطا لله وشنوده ثابت كامل وماجد عادل عبد الشهيد ونبيل عجيب عبد الشهيد ورياض جميل سدراك وحشمت مرزق جلاب ونادي عطا لله جلاب وصدقي جمعة مؤنس ومينا نادي فخري والعاشر أحد الأفراد الغرباء كان يقود توك توك داخلاً القرية مصادفة وهم الآن رهن الحجز بمركز شرطة القوصية.




صرح عزت حبيب المحامي بالقوصية وناشط حقوقي أن ما حدث من جانب قوات الأمن غير قانوني ويمثل تعدي وحشي وغير مبرر على مواطنين أقباط مسالمين والتعدي على ممتلكاتهم وقتل بعض الماشية.
مشيراً أن الأرض التي وقع عليه الاعتداء يملكها أقباط بالطرق القانونية وهي أرض مباني ويحيط بها عدد من الفيلل التي يملكها عمدة القرية وعدد من الأعيان المسلمين ولم يعترض عليهم أحد كما أن هذه الأرض محل الاعتداء مازالت منظورة أمام القضاء وتم تحديد جلسة لها في 16 فبراير 2009 ويجب احترام قرارات القضاء ولذا قامت السلطات التنفيذية بمخالفة القضاء ووضعه في إحراج بالتعدي على الأرض قبل نظرها أمام القضاء وهو ما يؤكد أن هناك نية مبيّتة لدى سلطات الأمن بتدمير السور قبل الجلسة المقبلة التي يعلمون أنها ستكون في صالح أصحاب الأرض.

وباتت الجهات الأمنية تزرع الفتنة بيدها ويدور في رأسها هواجس الخوف من حصول الكنيسة على هذه الأرض وهذا ما تنشره داخل الأوساط الإسلامية لتعكر صفو العلاقات بين الإخوة داخل العزبة من المسلمين والمسيحيين رغم حصولهم على إقرار من أصحاب الأرض بعدم التبرع أو التنازل عن الأرض لصالح الكنيسة وهذا إجراء غير قانوني أيضاً لأن من حق كل فرد يفعل ما يشاء فيما يمتلكه، ولكن مخاوف الأمن ويقظته الدائمة نحو أي إشارة لكنيسة أو صلاة جعلتهم يتخوفوا من هؤلاء الأقباط البسطاء الذين سافروا للخارج للعمل بالكويت لتأمين مستقبل ابنهم وقاموا بشراء هذه الأرض لبنائها لأبنائهم وتربية بعض الماشية عليها ولكن هذا كان كثير عليهم من وجهة نظر الأمن وجريمتهم أن الكنيسة تبعد عنهم بمسافة قصيرة لا تتعدى 30 متر وهذه هي كارثة كل قبطي يسعى في بناء منزل جديد تحوم حوله شبهات أنه يشرع في بناء كنيسة أو يعمل لصالح الكنيسة.




وانتقد حبيب مستشفى القوصية المركزي التي لم تقدم الإجراءات الطبية للمصابين ورفضت تحرير تقارير طبية للمصابين، مؤكداً أن استخدام قنابل مسيلة للدموع ضد المواطنين الأقباط يؤكد الهمجية الأمنية التي تستخدم ضد الأقباط.
وتساءل لماذا لم يقوم الأمن بهدم المنازل المحيطة بهذه الأرض وهي منازل يملكها مسلمين؟ لماذا دائماً يتم استهداف الأقباط ويستهدفون أي مباني قريبة من الكنيسة؟؟ فماذا نطلق على ذلك سوى التمييز الواضح ضد الأقباط؟ ولماذا لم تنتظر الجهات الأمنية حكم القضاء في فبراير المقبل وفي النهاية يتم القبض على الضحايا الأقباط لأنهم سعوا للدفاع عن ممتلكاتهم.

وعبّر عن استياءه لحالة القس أرميا عوض راعي كنيسة السيدة العذراء بعزبة الأسقف والذي يعاني الآن من حالة نفسية صعبة نتيجة ما تعرض له شعبه من إهانات وتعدي من قبل الشرطة ووصل إلى قيام الشرطة بتدمير المصرف الذي يغذي المزارع وتدمير أعمدة الكهرباء أيضاً والتعدي على الأقباط بالعصي والهراول دون ذنب.
عبّر القس أرميا عوض راعي كنيسة السيدة العذراء بعزبة الأسقف عن حزنه الشديد لما حدث مع المواطنين الأقباط، وأشار أن مجموعة من الأقباط قاموا بشراء هذه الأرض ولسوء حظهم أن الكنيسة قريبة منهم وهو ما دفع للشك في أن هذه الأرض ملك للكنيسة رغم أن كنيسة العذراء تم بناءها عام 1902 ويحيطها سور وتقع الكنيسة وحوش أمامها على مساحة نصف فدان أي أنها ليست في احتياج لأرض جديدة.
مشيراً أن ما شاهده أمس يفوق الخيال لوصول أكثر من 16 عربية أمن مركزي ومدرعات ومساعد مدير الأمن واستهداف أرض هؤلاء الثلاث أقباط دون غيرهم يثير التعجب والدهشة رغم أن هناك منازل وقصور وسط الأراضي الزراعية يملكها مسلمون لك يقترب منها أحد.

وتعجب من إطلاق أكثر من 12 قنبلة مسيلة للدموع ضد الأقباط الفقراء والتعدي على السيدات وإصابة بعضهن وكاد الأمر يصل لكارثة بعد خروج مسلمين من قريتي المنشية والحراضنه المجاورتين للعزبة حيث شرعوا في مهاجمة أقباط العزبة ولكن يقظة أحد الأقباط وقيامه بإبلاغ الشرطة منعت الكارثة حيث تم اعتراضهم من قبل قوات الشرطة دون القبض على أي منهم وتسال لماذا استهداف الأقباط على الخصوص رغم أن هناك قضية مازالت تنظر بعد ولماذا لم يتم استهداف المنازل والقصور التي داخل ووسط الأراضي الزراعية ومن يأتي للعزبة يستطيع مشاهدتها في حين أن أرض الأقباط حولها منازل وشارع والكنيسة من الجهة الأخرى.
القمص بيمن وكيل مطرانية القوصية عبر عن استياءه لهذه الإجراءات الأمنية التعسفية في استهداف أقباط بسطاء وممتلكاتهم دون غيرهم رغم أن هناك عديد من المنازل المخالفة وسط الزراعات.
مشيراً أن هؤلاء الأقباط شرعوا في البناء بالطرق القانونية وهناك جلسة قريبة لم تنظر بعد، وأضاف أن النيابة أفرجت مساء أمساء عن الأقباط الذين تم القبض عليهم إلا أنهم مازالوا رهن الحبس داخل قسم شرطة القوصية، وناشد منظمات حقوق الإنسان التحقيق في هذه الواقعة وإعادة الحق لهؤلاء البسطاء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.jesuslove.com
 
قوات الشرطة تهدم سور أرض يملكها أقباط بالقوصية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
::: منتدى حبيب المسيح ::: Forum Habib Christ ::: :: الصفحه الرئيسيه :: المنتدى المسيحى العام-
انتقل الى: