::: منتدى حبيب المسيح ::: Forum Habib Christ :::



اهلاا وسهلاا

بالزائر فى منتدى حبيب المسيح

منتدى حبيب المسيح فى انتظار

تسجيلك

مشركاتك موضيعك

المسيح يكون معاك

::: منتدى حبيب المسيح ::: Forum Habib Christ :::

منتديات حبيب المسيح للمستخدمين المسيحيين في جميع انحاء العالم. Forums Habib Christ users to Christians all over the world.
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قسم الرياضه  الاخبار المسيحية والعامة   كتب مسيحية  
( هتوحشنا.... يا.... بابا..... شنودة..... اذكورناا.... فى ....صلاواتك .... يا......  بابا ...... شنودة )
إذا أتت عليك تجربة فلا تبحث عن سببها...بل احتملها بدون حزن +++ القديس مرقس .......... الذين اختبروا الضيقة فقط ولم يختبروا المعونة الإلهية فهم قوم لم يفتحوا عيونهم جيدا لكى يبصروا الله+++البابا شنوده الثالث
مبارك شعبى مصر
صلوات التوبة التى فيها تتذكر كل خطاياك أمام الرب وتندم عليها تطلب المغفرة فى انسحاب قلب
شعب مصر فى خطر يااااااااااااااااااااااااااااااااااااارب  مصر   كلها فى ايدك يارب

نعتذر عن ايقاف منتدى حوار فى الديانه المسيحيه  بسبب تطوير المنتدى الحوار الاديان وبسبب الاسلوب الغير لائق  وشكراا لك  


شاطر | 
 

 هل يمكن أن نعتمد على الكتاب المقدس؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
†خادم الرب المجد†
Admin
avatar

شخصيه : ذكر عدد المساهمات : 1488
تاريخ التسجيل : 05/04/2008
مكان : + + alex + +

بطاقة الشخصية
لائحة الخيارات: بطاقه

مُساهمةموضوع: هل يمكن أن نعتمد على الكتاب المقدس؟   الأربعاء سبتمبر 30, 2009 11:34 am


يؤمن المسيحيون بأن الكتاب المقدس هو كلمة الله أوحى بتدوينه لأنبيائه ورسله ورجال أتقياء، فدوّنوه بكل طاعة وأمانة، وذلك على مدى 1600 عام تقريباً. وقد اشترك في تدوينه، بعهديه القديم والجديد، أشخاص اصطفاهم الله من بين فئات أو طبقات مختلفة من الناس، منهم النبي والملك والقائد والطبيب والصياد...وذلك في فترات زمنية متباعدة...
والكتاب المقدس هو مصدر الإيمان المسيحي، ففيه نعرف فكر الله نحو البشر، فيخبرنا الكتاب المقدس برسالة محبة الله للعالم أجمع وكذلك نعرف فيه حالة الإنسان العاصية والتي تستحق العقاب الإلهي. وأيضاً قصة الفداء العظيم بواسطة المخلص يسوع المسيح. وقد أكد الله نفسه على صحة الكتاب المقدس بقوله " إِنَّ الْكِتَابَ بِكُلِّ مَا فِيهِ، قَدْ أَوْحَى بِهِ اللهُ؛ وَهُوَ مُفِيدٌ لِلتَّعْلِيمِ وَالتَّوْبِيخِ وَالتَّقْوِيمِ وَتَهْذِيبِ الإِنْسَانِ فِي الْبِرِّ."
ولأن الكتاب المقدس هو كلام الله، فإن القول بأنه تعرض للتغيير والتحريف، ليس أكثر من ادعاء كاذب باطل. فمن يقدر أن يحرف كلام الله أو يبدله؟ وهل يُعقَل أن يترك الله كلّي القدرة كلمته، عرضة للتحريف من دون أن يتدخل لحفظها؟ بالطبع لا. ثم أن هناك أدلّة وبراهين كثيرة تثبت صحة الكتاب وتنفي شبهة التحريف منها:-
أولاً لم يُظهِر الذين ادعوا قصة تحريف الكتاب المقدس أي نسخة أخرى تخالف ما معنا من نسخ الكتاب المقدس. فأين دليل التحريف؟ ومن الناحية الأخرى لدينا نسخ كاملة من الكتاب المقدس ترجع إلى العصور الأولى وهي محفوظة في المتاحف الشهيرة في البلدان المختلفة ويمكن الرجوع إليها ومقارنتها بالكتاب المقدس فندرك تطابقها. ويقول "جوش ماكدويل" أحد الباحثين في صحة الإيمان المسيحي أن آلاف المخطوطات القديمة الموجودة من العهد الجديد تؤكد لنا أن العهد الجديد قد تم نقله بأمانة كاملة وأن اعتمادنا عليه أقوى من اعتمادنا على أية مخطوطة قديمة أخرى. هذا بالإضافة إلى توافق ما جاء في الكتاب مع علم الآثار والاكتشافات الحديثة فيذكر لنا عالم الآثار "رولي" أن موافقة علماء الآثار على صحة الكتاب المقدس لا ترجع إلى زيادة إيمان العلماء المعاصرين بل إلى كثرة الأدلة بين أيديهم

ثانياً هناك مئات النبوات في العهد القديم وقد تحققت بالتفصيل. مثلاً تنبأ ميخا النبي في القرن الثامن قبل ميلاد المسيح عن مكان ميلاده بالتحديد فقال " أَمَّا أَنْتِ يَا بَيْتَ لَحْمِ أَفْرَاتَةَ، مَعَ أَنَّكِ قَرْيَةٌ صَغِيرَةٌ بَيْنَ أُلُوفِ قُرَى يَهُوذَا، إِلاَّ أَنَّ مِنْكِ يَخْرُجُ لِي مَنْ يُصْبِحُ مَلِكاً فِي إِسْرَائِيلَ وَأَصْلُهُ مُنْذُ الْقَدِيمِ، مُنْذُ الأَزَلِ".
ثالثاً من الذي قام بالتحريف؟ هل هم اليهود أم المسيحيون؟ فاليهود لن يستفيدوا شيئاً من تحريف الكتاب بل أن الكتاب بصورته الحالية يدين اليهود على قتلهم للمسيح، فلو كانوا قد قاموا بالتحريف لوجب عليهم إزالة كل ما يدينهم من غش وحقد. أما المسيحيون فلديهم تحذير صريح لكل من يزيد أو ينقص من تعاليم الكتاب فنقرأ " إِنْ زَادَ أَحَدٌ شَيْئاً عَلَى مَا كُتِبَ فِيهِ، يَزِيدُهُ اللهُ مِنَ الْبَلاَيَا الَّتِي وَرَدَ ذِكْرُهَا، وَإِنْ أَسْقَطَ أَحَدٌ شَيْئاً مِنْ أَقْوَالِ كِتَابِ النُّبُوءَةِ هَذَا، يُسْقِطُ اللهُ نَصِيبَهُ مِنْ شَجَرَةِ الْحَيَاةِ، وَمِنَ الْمَدِينَةِ الْمُقَدَّسَةِ".
رابعاً إن شهادة المؤمنين بالمسيح عبر العصور تؤكد على صحة الكتاب المقدس. فقد قبل المسيحيون في القرون الأولى الموت والاضطهاد والتعذيب عوضاً عن إنكار المسيح والمسيحية. واليوم، هناك الملايين من المسيحيين في كل العالم يؤمنون بصحة الكتاب المقدس وبالرغم من اختلاف الطوائف في تفسير الكتاب، إلا أن الجميع اتفقوا على أن المسيح هو الله الذي ظهر في الجسد.
خامساً شهادة بعض المصادر الأخرى غير المسيحية، فمثلاً كتب المؤرخ الشهير يوسيفوس في القرن الأول الميلادي عن شخص المسيح وعن أعماله ومعجزاته وموته وقيامته وكذلك عن استمرار اتباعه المسيحيين.
والآن، بعد كل هذه الأدلة والبراهين، هل لديك صديقي أي شك في صحة الكتاب المقدس؟ وهل قرأته؟ إن لم تكن لديك نسخة منه، فاكتب لنا بعنوانك ونحن على استعداد لنرسل لك نسخة مجانية مع خالص محبتنا وصلاتنا بان يقنع الله قلبك وعقلك.

+ + + + + + + + + + + + +المسيح هو الله + + + + + + + + + + + + +



التوقيع العضو
[i][b]المسيح هو الله


[/b][/i]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.jesuslove.com
ميلاد ماهر نزية
مراقب عام فى منتدى حبيب المسيح
مراقب عام فى منتدى حبيب المسيح
avatar

شخصيه : ذكر عدد المساهمات : 267
تاريخ الميلاد : 08/02/1980
تاريخ التسجيل : 21/12/2009
العمر : 37
مكان : المينا القاهرة

بطاقة الشخصية
لائحة الخيارات:

مُساهمةموضوع: رد: هل يمكن أن نعتمد على الكتاب المقدس؟   الأربعاء يناير 06, 2010 1:29 am

واليوم، هناك الملايين من المسيحيين في كل العالم يؤمنون بصحة الكتاب المقدس وبالرغم من اختلاف الطوائف في تفسير الكتاب، إلا أن الجميع اتفقوا على أن المسيح هو الله الذي ظهر في الجسد.

+ + + + + + + + + + + + +المسيح هو الله + + + + + + + + + + + + +



التوقيع العضو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://MIDO123MILAD@YAHOO.COM
 
هل يمكن أن نعتمد على الكتاب المقدس؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
::: منتدى حبيب المسيح ::: Forum Habib Christ ::: :: منتدى حوار فى الديانه المسيحيه :: قسم اسئله عن المسيحيه واجوبه-
انتقل الى: