::: منتدى حبيب المسيح ::: Forum Habib Christ :::



اهلاا وسهلاا

بالزائر فى منتدى حبيب المسيح

منتدى حبيب المسيح فى انتظار

تسجيلك

مشركاتك موضيعك

المسيح يكون معاك

::: منتدى حبيب المسيح ::: Forum Habib Christ :::

منتديات حبيب المسيح للمستخدمين المسيحيين في جميع انحاء العالم. Forums Habib Christ users to Christians all over the world.
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قسم الرياضه  الاخبار المسيحية والعامة   كتب مسيحية  
( هتوحشنا.... يا.... بابا..... شنودة..... اذكورناا.... فى ....صلاواتك .... يا......  بابا ...... شنودة )
إذا أتت عليك تجربة فلا تبحث عن سببها...بل احتملها بدون حزن +++ القديس مرقس .......... الذين اختبروا الضيقة فقط ولم يختبروا المعونة الإلهية فهم قوم لم يفتحوا عيونهم جيدا لكى يبصروا الله+++البابا شنوده الثالث
مبارك شعبى مصر
صلوات التوبة التى فيها تتذكر كل خطاياك أمام الرب وتندم عليها تطلب المغفرة فى انسحاب قلب
شعب مصر فى خطر يااااااااااااااااااااااااااااااااااااارب  مصر   كلها فى ايدك يارب

نعتذر عن ايقاف منتدى حوار فى الديانه المسيحيه  بسبب تطوير المنتدى الحوار الاديان وبسبب الاسلوب الغير لائق  وشكراا لك  


شاطر | 
 

 ما هي الصلاة عند المسيحيين وكيف يصلّون وهل هناك شروط خاصة بها؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
†خادم الرب المجد†
Admin
avatar

شخصيه : ذكر عدد المساهمات : 1488
تاريخ التسجيل : 05/04/2008
مكان : + + alex + +

بطاقة الشخصية
لائحة الخيارات: بطاقه

مُساهمةموضوع: ما هي الصلاة عند المسيحيين وكيف يصلّون وهل هناك شروط خاصة بها؟   الأربعاء سبتمبر 30, 2009 11:32 am


الصلاة عند المؤمنين المسيحيين هي عبارة عن:- "لقاء مع الله"، فيها يقدمون له الشكر والحمد ويسألونه غفران خطاياهم ويرفعون أمامه طلباتهم وتضرعاتهم وتدخل في سياق عبادة الله الواحد.
الصلاة في المسيحية قد تكون فردية أو جماعية. الصلاة الفردية أي يكون المؤمن وحده في مكان معيّن (في بيته، في الكنيسة، في سيارته، في عمله، في مدرسته أو جامعته، في الطائرة، في البحر....)، يصلّي لله بخشوع وتقوى ووقار ومهابة.
الصلاة الجماعية، وهي غالباً ما تكون في الكنيسة في اجتماع عام للمؤمنين يدعى اجتماع الصلاة يقوده راعي الكنيسة عادة، (رجل الدّين المسيحي)، أو أحياناً أحد المؤمنين من خدام الكنيسة. في اجتماع الصلاة هذا تُرفع الترانيم والأناشيد الروحية التي تعبّر عن محبة وطاعة وخضوع وولاء وتمجيد المؤمنين لله مخلصنا وإلهنا الوحيد، وتُقرأ كلمة الله مع تأمّلٍ روحي في موضوع معيّن وبعدها تُعلن الطلبات ثم تُتلى أو تُرفع الصلوات.
لا تكون الصلاة الجماعية حصرياً في قاعة الكنيسة، إنما يمكن أن يلتقي جماعة من المؤمنين في أحد المنازل أو في مكان مناسب ولائق آخر وليس بالضرورة أن يكون لها الطريقة نفسها في الكنيسة.
لا يوجد شروط محدّدة للصلاة، كغسل اليدين مثلاً أو عدد ركعات معينة أو ترداد الكلمات نفسها كلّ مرة، مع أهمية أن نتقدّم إلى الله للصلاة ونحن مستحمّون وثيابنا نظيفة ونأتي إلى الكنيسة بمظهر خارجي لائق، إلا أنّ هذه ليست قيداً أو شرطاً يفرض على المصلي، مثلاً، يمكن أن يرغب المؤمن المسيحي أن يصلي وهو يعمل في الحقل وثيابه ليست نظيفة ويداه متسختان...الله لا ينظر إلى خارج الإنسان بل إلى داخله أي فكره وقلبه (دون إهمال شكله الخارجي). الله يريد أنقياء من الداخل كي يُسرّ بصلواتنا وتكون مقبولة عنده، فهو وبّخ الكتبة الفريسيين، وهم جماعة يهودية متديّنة وتدّعي الإيمان والتقوى، قائلاً لهم: " وَيْلٌ لَكُمْ أَيُّهَا \لْكَتَبَةُ وَ\لْفَرِّيسِيُّونَ \لْمُرَاؤُونَ لأَنَّكُمْ تُشْبِهُونَ قُبُوراً مُبَيَّضَةً تَظْهَرُ مِنْ خَارِجٍ جَمِيلَةً وَهِيَ مِنْ دَاخِلٍ مَمْلُوءَةٌ عِظَامَ أَمْوَاتٍ وَكُلَّ نَجَاسَةٍ. هَكَذَا أَنْتُمْ أَيْضاً: مِنْ خَارِجٍ تَظْهَرُونَ لِلنَّاسِ أَبْرَاراً وَلَكِنَّكُمْ مِنْ دَاخِلٍ مَشْحُونُونَ رِيَاءً وَإِثْماً! (متى23: 27و28).
أما بالنسبة لتحديد وقت للصلاة، فهذا الأمر أيضاً له وجهان: هناك وقت محدّد للصلاة في الكنيسة (صلاة جماعية) تعينه كل كنيسة بحسب ما ترتأيه ولها أن تعدّله لأسباب تجدها مناسبة. هذا التحديد لوقت الصلاة لا علاقة له بتعليم كتابي أو عقيدة إيمانية إنما له طابع تنظيمي شكلي فقط. بالمقابل، هذا بالنسبة لاجتماع الصلاة العام، لكن قد يتفق بعض الإخوة أن يلتقوا في قاعة الكنيسة للصلاة في وقت يحدّدونه بأنفسهم.
إنّ الصلاة الفردية ليس لها لا وقت معيّن ولا عدد محدّد فالأمر متروك لكل مؤمن على ما يرتأيه لنفسه. يمكن أن يصلي مرة أو أكثر وفي أي وقت يختاره. نحن نؤمن أنّ الله غير مقيّد بوقت ولا بمكان وهو يصغي لمؤمنيه في أي وقت يطلبونه ويسألونه مصلين له بحمد وشكر وإكرام.
أمّا بأي اتجاه يرفع المؤمنون صلواتهم فلا يوجد وجهة محدّدة باعتبار أن الله موجود في كل مكان. في كل الإتجاهات يصلي المؤمنون والله يسمعهم ويقبل صلواتهم إن كانت نابعة وصادرة من قلوب طاهرة وعقول نقيّة.


+ + + + + + + + + + + + +المسيح هو الله + + + + + + + + + + + + +



التوقيع العضو
[i][b]المسيح هو الله


[/b][/i]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.jesuslove.com
ميلاد ماهر نزية
مراقب عام فى منتدى حبيب المسيح
مراقب عام فى منتدى حبيب المسيح
avatar

شخصيه : ذكر عدد المساهمات : 267
تاريخ الميلاد : 08/02/1980
تاريخ التسجيل : 21/12/2009
العمر : 37
مكان : المينا القاهرة

بطاقة الشخصية
لائحة الخيارات:

مُساهمةموضوع: رد: ما هي الصلاة عند المسيحيين وكيف يصلّون وهل هناك شروط خاصة بها؟   الأربعاء يناير 06, 2010 1:30 am

"لقاء مع الله

+ + + + + + + + + + + + +المسيح هو الله + + + + + + + + + + + + +



التوقيع العضو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://MIDO123MILAD@YAHOO.COM
 
ما هي الصلاة عند المسيحيين وكيف يصلّون وهل هناك شروط خاصة بها؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
::: منتدى حبيب المسيح ::: Forum Habib Christ ::: :: منتدى حوار فى الديانه المسيحيه :: قسم اسئله عن المسيحيه واجوبه-
انتقل الى: