::: منتدى حبيب المسيح ::: Forum Habib Christ :::



اهلاا وسهلاا

بالزائر فى منتدى حبيب المسيح

منتدى حبيب المسيح فى انتظار

تسجيلك

مشركاتك موضيعك

المسيح يكون معاك

::: منتدى حبيب المسيح ::: Forum Habib Christ :::

منتديات حبيب المسيح للمستخدمين المسيحيين في جميع انحاء العالم. Forums Habib Christ users to Christians all over the world.
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قسم الرياضه  الاخبار المسيحية والعامة   كتب مسيحية  
( هتوحشنا.... يا.... بابا..... شنودة..... اذكورناا.... فى ....صلاواتك .... يا......  بابا ...... شنودة )
إذا أتت عليك تجربة فلا تبحث عن سببها...بل احتملها بدون حزن +++ القديس مرقس .......... الذين اختبروا الضيقة فقط ولم يختبروا المعونة الإلهية فهم قوم لم يفتحوا عيونهم جيدا لكى يبصروا الله+++البابا شنوده الثالث
مبارك شعبى مصر
صلوات التوبة التى فيها تتذكر كل خطاياك أمام الرب وتندم عليها تطلب المغفرة فى انسحاب قلب
شعب مصر فى خطر يااااااااااااااااااااااااااااااااااااارب  مصر   كلها فى ايدك يارب

نعتذر عن ايقاف منتدى حوار فى الديانه المسيحيه  بسبب تطوير المنتدى الحوار الاديان وبسبب الاسلوب الغير لائق  وشكراا لك  


شاطر | 
 

 في المسيحية هل هناك حلال وحرام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fady
مدير عام
مدير عام
avatar

شخصيه : ذكر عدد المساهمات : 316
تاريخ التسجيل : 24/06/2009
مكان : حيث يكمن الهدوء

بطاقة الشخصية
لائحة الخيارات:

مُساهمةموضوع: في المسيحية هل هناك حلال وحرام   الخميس سبتمبر 17, 2009 9:50 am

في المسيحية هل هناك حلال وحرام







تكثر تساؤلات الناس حول الحلال والحرام في كثير من الأمور الحياتية وخصوصا في المأكل والمشرب والملبس وأمور كثيرة لا بد من الإجابة عليها ووضع مقياس محدد تقاس عليه الأمور بوضوح تام . وسأرجع من البداية .


لقد خلق الله السموات والأرض منذ البدء وخلق الإنسان وعاش آدم نباتيا في الجنة يأكل هو وحواء من ثمار الجنة مع وجود كافة الحيوانات حوله لكنه قليل المعرفة ولا يأكل من تلك الحيوانات بل فقط من شجر الجنة .


ونقرأ في سفر التكوين أن الله سمح بأكل اللحوم بعد الطوفان بأمره نوح بذبح الحيوانات الطاهرة كتقدمات لله وللأكل منها وتعامل الله مع عقل الإنسان البدائي لينال المعرفة بالتدريج .


لكن الإنسان بطبعه متهور ومستعجل دائما فقد أساء تلك المعرفة الإلهية وابتدأ يخطئ ويتعدى حتى بالعبادة ونسي خالقه وبدأ يأكل اللحوم بأنواعها الطاهر وغير الطاهر وأكل اللحم بدمه وأساء استعمال الخمر وأساء في كل شيء .


لكن الله لطول أناته ومحبته للبشر لم يتدخل مباشرة بل بالتدريج أرسل موسى والشريعة وميز بين ما يؤكل وما لا يؤكل وحرم دم الذبائح ووضع أصولا لكل شئ .


لكن الإنسان استمر بالتمرد والعصيان لأن جذور الخطيئة لم تقتلع واستمر الرب في كل العصور يرسل الأنبياء والقضاة الصالحين لتوعية الضمير الإنساني ويمهدوا للخلاص المرتجى بالمسيح له المجد .


حتى الشريعة التي من الله أساء اليهود استعمالها وأضافوا ممارسات وغسل وفتاوى وبخهم المسيح عليها بشدة سواء في الوعظة على الجبل أو مباشرة وفي أكثر من مناسبة.


ثم أطلق المخلص رسله التلاميذ للكرازة وتلمذة الأمم وتعميدهم باسم الثالوث الأقدس وبرزت أمام الرسل العديد من المشكلات الحياتية تصدوا بالرد عليها مسوقين بالروح القدس وتأكد لدينا من سفر الأعمال ورسائل الرسول بولس وهذه كلها المصادر الأساسية في التشريع الكنسي أن ما هو حرام من المأكل هو المخنوق والدم وما ذبح للأوثان . هذا ما ورد في النصوص الإنجيلية المقدسة .


أما ما عدا ذلك فالقاعدة الأساسية في العهد الجديد واضحة الحرف يقتل أما الروح فيحيي فكلمات الحلال والحرام ثقيلة السمع في العهد الجديد لأن المسيح له المجد حررنا من ثقل نير الحلال والحرام وأصبح الحرام هو ممارسة الخطيئة والانغماس فيها واستبدلت تلك الكلمات بكلمات أقل ثقلا وهي يليق أو لا يليق فنسأل هل يليق الأكل حتى التخمة ؟ وهل يليق الشرب حتى الثمالة وفقدان التوازن . وهل يليق التبرج بالملابس والحلي الثمينة ؟ وهل يليق التفرج بغير اهتمام على أحزان الناس .


هذا هو المقياس الحقيقي لموازنة الأمور وهكذا ينبغي أن يسلك إنسان العهد الجديد عهد النعمة والفداء والخلاص المجاني في المسيح .



آمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
في المسيحية هل هناك حلال وحرام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
::: منتدى حبيب المسيح ::: Forum Habib Christ ::: :: المنتديات المسيحيه :: المرشد الروحي-
انتقل الى: