::: منتدى حبيب المسيح ::: Forum Habib Christ :::



اهلاا وسهلاا

بالزائر فى منتدى حبيب المسيح

منتدى حبيب المسيح فى انتظار

تسجيلك

مشركاتك موضيعك

المسيح يكون معاك

::: منتدى حبيب المسيح ::: Forum Habib Christ :::

منتديات حبيب المسيح للمستخدمين المسيحيين في جميع انحاء العالم. Forums Habib Christ users to Christians all over the world.
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قسم الرياضه  الاخبار المسيحية والعامة   كتب مسيحية  
( هتوحشنا.... يا.... بابا..... شنودة..... اذكورناا.... فى ....صلاواتك .... يا......  بابا ...... شنودة )
إذا أتت عليك تجربة فلا تبحث عن سببها...بل احتملها بدون حزن +++ القديس مرقس .......... الذين اختبروا الضيقة فقط ولم يختبروا المعونة الإلهية فهم قوم لم يفتحوا عيونهم جيدا لكى يبصروا الله+++البابا شنوده الثالث
مبارك شعبى مصر
صلوات التوبة التى فيها تتذكر كل خطاياك أمام الرب وتندم عليها تطلب المغفرة فى انسحاب قلب
شعب مصر فى خطر يااااااااااااااااااااااااااااااااااااارب  مصر   كلها فى ايدك يارب

نعتذر عن ايقاف منتدى حوار فى الديانه المسيحيه  بسبب تطوير المنتدى الحوار الاديان وبسبب الاسلوب الغير لائق  وشكراا لك  


شاطر | 
 

 إكتشاف طبيعي متعلق بحضارة المايا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
†خادم الرب المجد†
Admin
avatar

شخصيه : ذكر عدد المساهمات : 1488
تاريخ التسجيل : 05/04/2008
مكان : + + alex + +

بطاقة الشخصية
لائحة الخيارات: بطاقه

مُساهمةموضوع: إكتشاف طبيعي متعلق بحضارة المايا   الجمعة يوليو 31, 2009 9:03 am

كان الإنسان في حضارة المايا القديمة يعتقد أن الفجوات الموجودة في صخور الغابات التي تحتوي على مياه شديدة النقاء ما هي إلا بوابات للعالم السفلي وعرش إله المطر الذي يهدد الكون دائماً والذي يتعين تهدئته بالقرابين .

والآن فان هذه الفجوات العميقة بالصخور الجيرية التي تحتوي على المياه في أسفلها تخرج اكتشافات علمية ربما يكون من بينها وسائل لعلاج مرض السرطان.

يقوم الغواصون بالنزول الى تلك الفجوات التي تزخر بها شبه جزيرة يوكاتان لاكتشاف شبكة أنهار هائلة تحت الأرض، وتمكن الغواصون المزودون بخزانات هواء ووسائل إرشاد ومصابيح مقاومة للمياه حتى الآن من رصد 650 كيلومتراً من القنوات التي تشكل جزءا من دلتا نهر هائل تحت الأرض يصب في البحر الكاريبي وهذه هي مجرد البداية.

يجري العلماء دراسات حول شبكة من الكهوف والدهاليز التي شكلتها مياه الأمطار التي تمر عبر الحجر الجيري المسامي ووجدوا ثروة من الآثار وعظام حيوانات ما قبل التاريخ.

كما رصدوا العشرات من الأنواع البحرية الجديدة التي تكيفت على وجه الخصوص لتحمل الظروف البيئية القاسية والتي يمكن أن تستخدم في المجالات الطبية.

وفي " ريفييرا مايا " وهي شريط من المنتجعات السياحية في الكاريبي بما في ذلك موقع تولوم الأثرى الشهير هناك يوجد أكثر من 500 فجوة صخرية بعضها ينفذ إلى الغابات في حين أن فجوات أخرى بها ثقوب صغيرة للغاية مثل فتحة العين تسمح بدخول ضوء الشمس وجذور الأشجار.

تسربت مياهها عبر الحجر الجيري الذي يشبه الإسفنج مما جعلها شفافة للغاية حتى أن الغواصين يقولون انهم يشعرون وكأنهم يعومون في الفضاء. وتتراوح أعماق عيون المياه من عدة أمتار إلى أعماق كبيرة لم تصل إليها بعد يد الاستكشاف متعدية 150 متراً.

قال توم ايليفي عالم الأحياء البحرية من جامعة تكساس : اتضح أنها بيئة فريدة تماما... نحن نعثر على أشياء بالأسفل بما في ذلك أشكال حياة لم يكن يتصور أحد على الإطلاق أنها موجودة وما زالت هناك حاجة إلى عمل كثير.

وتقع شبه جزيرة يوكاتان على هضبة من الصخر الجيري حيث تتسرب مياه الأمطار إلى الصخور تحت الأرض. وعلى مدى ملايين السنين تشكلت شبكات أنهار تحت الارض تصب في البحر عبر الكهوف.

وتشكلت الفجوات الصخرية بالمنطقة التي يبلغ عددها سبعة أو ثمانية آلاف عندما انهارت الكهوف. وأصبحت الفجوات الصخرية مصدراً حيويا للمياه ومحور تركيز القرابين التي كان يقدمها السكان من حضارة المايا للتقرب إلى الإله شاك المتقلب الشبيه بالتمساح.

وفي السنوات الأخيرة رصد علماء الأحياء الذين يصلون إلى شبكات الأنهار الموجودة تحت الأرض 40 نوعاً جديداً تماما من الكائنات أغلبها من الروبيان والأسماك التي لا تبصر بسبب انعدام الضوء وحيث يندر الأوكسجين الذائب في المياه والغذاء.

ومن بين الاكتشافات المذهلة كائنات دقيقة تعيش في منطقة انتقالية حيث تصب المياه العذبة في البحر الكاريبي وحيوان الإسفنج الذي يعيش في المياه المالحة والذي قد يحتوي على مركبات مقاومة للأورام.

قال ايليفي : البحث ما زال في مراحله الأولى ولكن من الممكن جدا أن يكون للبكتيريا والإسفنج استخدامات بيولوجية طبية محتملة بما في ذلك علاج السرطان...هناك قدر كبير من التحمس العلمي بهذا الشأن.

ومن الاكتشافات الأخرى التي حققها الغواصون الذين يتجولون في تلك الممرات العميقة المظلمة عظام حيوانات عملاقة تشبه حيوان الكسلان والأرانب وحتى الماموث وهي كائنات تعود لما قبل آخر عصر جليدي.

وقال سام ميتشام وهو من مكتشفي تحت الأرض ومن المدافعين عن البيئة : عندما نقول للناس أن هناك أفيالاً تحتالارض يعتقدون أننا فقدنا صوابنا."

وعلى مدى السنوات الثلاثين الماضية ارتفع عدد السكان في منطقة ريفييرا مايا عشرة أمثال ليصل ما يقترب من مليون نسمة في الوقت الذي يتدفق فيه السائحون من الولايات المتحدة وأوروبا والمكسيك على ذلك الشريط الذي يصطف النخيل على أطرافه.

+ + + + + + + + + + + + +المسيح هو الله + + + + + + + + + + + + +



التوقيع العضو
[i][b]المسيح هو الله


[/b][/i]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.jesuslove.com
 
إكتشاف طبيعي متعلق بحضارة المايا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
::: منتدى حبيب المسيح ::: Forum Habib Christ ::: :: الصفحه الرئيسيه :: الملتقـــــى الثقافـــــى والعلمــــــى-
انتقل الى: