::: منتدى حبيب المسيح ::: Forum Habib Christ :::



اهلاا وسهلاا

بالزائر فى منتدى حبيب المسيح

منتدى حبيب المسيح فى انتظار

تسجيلك

مشركاتك موضيعك

المسيح يكون معاك

::: منتدى حبيب المسيح ::: Forum Habib Christ :::

منتديات حبيب المسيح للمستخدمين المسيحيين في جميع انحاء العالم. Forums Habib Christ users to Christians all over the world.
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قسم الرياضه  الاخبار المسيحية والعامة   كتب مسيحية  
( هتوحشنا.... يا.... بابا..... شنودة..... اذكورناا.... فى ....صلاواتك .... يا......  بابا ...... شنودة )
إذا أتت عليك تجربة فلا تبحث عن سببها...بل احتملها بدون حزن +++ القديس مرقس .......... الذين اختبروا الضيقة فقط ولم يختبروا المعونة الإلهية فهم قوم لم يفتحوا عيونهم جيدا لكى يبصروا الله+++البابا شنوده الثالث
مبارك شعبى مصر
صلوات التوبة التى فيها تتذكر كل خطاياك أمام الرب وتندم عليها تطلب المغفرة فى انسحاب قلب
شعب مصر فى خطر يااااااااااااااااااااااااااااااااااااارب  مصر   كلها فى ايدك يارب

نعتذر عن ايقاف منتدى حوار فى الديانه المسيحيه  بسبب تطوير المنتدى الحوار الاديان وبسبب الاسلوب الغير لائق  وشكراا لك  


شاطر | 
 

 لا تجرب الرب إلهك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميلاد ماهر نزية
مراقب عام فى منتدى حبيب المسيح
مراقب عام فى منتدى حبيب المسيح
avatar

شخصيه : ذكر عدد المساهمات : 267
تاريخ الميلاد : 08/02/1980
تاريخ التسجيل : 21/12/2009
العمر : 37
مكان : المينا القاهرة

بطاقة الشخصية
لائحة الخيارات:

مُساهمةموضوع: لا تجرب الرب إلهك   الأربعاء يناير 13, 2010 8:59 am

لا تجرب الرب إلهك" (مت 4: 7)
" لا تجربوا الرب إلهكم" (تث6: 16)


المقصود بتلك النصيحة الإلهية، ألا يُلقيى الإنسان بنفسه في التهلكة، أو في وضع حرج أو صعب ، أو يخلق لنفسه مشكلة معقدة، أو يجلب لذاته مرضاً مؤلماً بسبب عاداته وشهواته القاتله!! أو بسبب إهمال أو كسل في العمل.

+ ثم يذهب ويطلب سرعة تدخل الله أو الناس فلا يجد من يقف بجواره، لعدم حكمته وعدم أمانته ... علاوة على عقابه في أبديته.

+ ويتحمل المخطيء نتائج تصرفاته الطائشة، فلا يجني من الشوك عنباً، وعمله يرتد على رأسه (عوبديا 15).

+ ويقول المثل العامي " إن أصعب المصائب تلك التي تأتي من أنفسنا" (لحماقة المرء وكبريائه وعناده ورفضه المشورة الصالحة).

+ والمثل العامي الآخر يقول: "من لا يسمع للنصيحة لا يسلم من الفضيحة".

+ وكثيرين يجربون الرب بإلقاء أنفسهم في الهلاك ويطلبون نجدته فلا يسمع لهم في ورطتهم بسبب حماقتهم.

+ والدرس العملي للنفس، موقف الرب يسوع الحازم من تجربة إبليس له، حينما طلب منه أن يلقي بنفسه فوق جناج الهيكل في استعراض زائف بزعم أن الملائكة سوف تحمله وتنقذه من الخطر، فنال عدو الخير الإنتهار (مت4)، (لو4).

+ واستعان المخلص بالآية المذكورة (تث 6: 16)، رداً على مزاعم عدو الخير.

+ تدريب:

عدم طاعة الشيطان وأتباعه فيما يعرضونه من مشورات ضارة أو حلول سلبية، تخالف وصايا الإنجيل، وتجلب الشقاء، وغضب السماء إلى الإنتهاء.

+ تدريب آخر:

الرد دائماً على أفكار الغير (الغريبة والمنحرفة) بآية من الكتاب المقدس، كما فعل رب المجد يسوع.



+ + + + + + + + + + + + +المسيح هو الله + + + + + + + + + + + + +



التوقيع العضو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://MIDO123MILAD@YAHOO.COM
ابنة مريم
مشرف قسم المرشد الروحي
مشرف قسم المرشد الروحي
avatar

شخصيه : انثى عدد المساهمات : 206
تاريخ الميلاد : 20/07/1983
تاريخ التسجيل : 21/12/2009
العمر : 34
مكان : مع الرب

بطاقة الشخصية
لائحة الخيارات:

مُساهمةموضوع: رد: لا تجرب الرب إلهك   الخميس يناير 14, 2010 6:12 am

شكرا للموضوع الرائع الرب يباركك

+ + + + + + + + + + + + +المسيح هو الله + + + + + + + + + + + + +



التوقيع العضو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ميلاد ماهر نزية
مراقب عام فى منتدى حبيب المسيح
مراقب عام فى منتدى حبيب المسيح
avatar

شخصيه : ذكر عدد المساهمات : 267
تاريخ الميلاد : 08/02/1980
تاريخ التسجيل : 21/12/2009
العمر : 37
مكان : المينا القاهرة

بطاقة الشخصية
لائحة الخيارات:

مُساهمةموضوع: رد: لا تجرب الرب إلهك   السبت يناير 16, 2010 8:59 am

الرب يباركك

+ + + + + + + + + + + + +المسيح هو الله + + + + + + + + + + + + +



التوقيع العضو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://MIDO123MILAD@YAHOO.COM
 
لا تجرب الرب إلهك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
::: منتدى حبيب المسيح ::: Forum Habib Christ ::: :: المنتديات المسيحيه :: المرشد الروحي-
انتقل الى: